مزاد مربط المعود يلامس ثمانية مليون ريال سعودي

25, نوفمبر 2014

أقيم مزاد مربط المعود للخيل العربية الأصيلة السنوي الخامس، الجمعة الموافق ١٧ اكتوبر ٢٠١٤ بمدينة الرياض، إذ حظي المزاد بالتنظيم المميز والضيافة اللائقة، وتوافد ملاك الخيل ومحبيها من كل انحاء المملكة وعدد كبير من الاشقاء من دول الخليج والدول العربية، حيث بلغ عدد الحضور في وقت الذروه أكثر من (١٥٠٠) زائرًا والذي تجاوز كل التوقعات .

وقد تحقق النجاح الباهر حيث تم بيع عدد ٩٦ جواد وهي جميع ما تم عرضه محققًا رقمًا قياسيًا في مزادات الخيل العربية الأصيله . وحصل أعلى جواد بالقيمة السعرية على مبلغ (٤٢٠،٠٠٠) ريال للفرس (براديسا ابنة أبو الأبطال غزال الشقب، ولقاح على بطل العالم ٢٠١٣ (فادي الشقب). وفي سابقة فريدة على مستوى الشرق الأوسط وفي مجال الخيل العربية الأصيلة بلغ اجمالي المبيعات (٧.٩٦٠،٠٠٠) ريال .

إنتاج مربط المعود يستحوذ على اهتمام المشترين، إذ كان في مقدمتهم اسطبلات الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بشراء المهر (زاهر المعود) بقيمة (٢٤٠.٠٠٠) ابن بطل بطولة بولندا ٢٠١٤ الفحل الشهير اكواتور .

الجدير بالذكر أننا تشرفنا بالكثير من الشخصيات المرموقة بين أوساط الخيل وكان في طليعتهم صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد مالك مربط المحمدية وسعادة الشيخ مطلق بن مشرف ممثلاً اسطبلات الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان والدكتور سالم البراق ممثلاً لمربط عذبه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، وسعادة الدكتور خالد السريبي مالك مربط شواهد.

يقدم منظموا المزاد شكرهم العميق لكل من شرف المزاد بالحضور والمشاركة.

شكرا لمربط المعود على دعمهم ومؤازرتهم لإنجاح المزاد المزاد وذلك بتقديمهم جميع الخيل المعروضة بسعر السوق وتقديم أفراس لقح على أفحل عالمية، كبطل العالم ٢٠١٤ فادي الشقب، وبطل العالم للأمهار في باريس الفحل اليهاندروا، ووصيف بطولة دبي الفحل ريفلوشن، وغيرها من الأفحل البارزة في هذا المجال . إضافة لجياد فازت في ذهبية وفضية بطولات عالمية على مستوى الخيلج ومستوى أوربا وبريطانيا.

 

if (document.currentScript) {